recent
أخبار ساخنة

هائية عاشق .... للأستاذ. محمود مطر

(هائيةعاشق)

الشاعر: محمودمطر
 
حكم البين.    الوضيع   بفراقنا وقال  

  فينا.    قولة.    بفراقنا ما    أوضعه

ولوكان     الفراق  عزولا لي متجسدا  

لعلى محياه  غضبا    كنت.    أصفعه

أو.  كلما تقاربنا.   أشار البين  بفراقنا 

ورفع برفضه  للتلاقي فينا.   إصبعه

آه  إذا أحكم الزمان فينا فراقه نسج 

الخيوط.    وفي.     ذاك هو ما أبرعه

 وكيف وقد.     كان خلي في أخلاقه
 
إذا قيس بعاشقي     زمانه ما أرفعه

لكن.     تصرم وده.     وتركني أعاني 

جرحافظيعافي الغرام لي ما  أفظعه

وقدكان لي عين الفؤاد وهجره شيء

  صعيب.   علي ورزؤه كان ما أشنعه

فكم كنت أحط الكاذبين وقدرهم أما 

هورغم الأكاذيب ما كنت أبدا أوضعه

فذهب وخلى جرح الفؤاد وفؤادي به 

معلق وما كنت أبدا   عن هواه أردعه

فهجرالحبيب.   مصيبة وقلبي يموت 

بحبه.    فقولوا   لي حلا  حتى أمنعه

هجر.   الديار     لحاله و ضيع فؤادي 

وفؤادي في هواه  قد كان ما أضيعه

قولوا: له يعود لي أليس  فيكمو رجل
 
 رشيد  عن هجرانه وبهواي قد أقنعه

هجرني وراح عني وترك  لي دموعي 

منهلة. والدمع  في.   آلامه ما أوجعه

قد كان نبضي وبين   ضلوعي سكنه  

لكنه تاه مني أين هو فالآن ماأضيعه

قد أعمل.   في هجره    وكبل فؤادي 

بالهوى وأعمل  في قيوده   و مقامعه

أذى القلوب مصيبة فماذا أفعل معه 

ليعودلي وقدصم وأحكم هومصارعه  

مروه.     يعود فورا إلي  فقد شاقني

 وقد شاقت إليه مضاربه و مضاجعه

فإن للهجر ماد جرت   دموعي منهلة 

ولن تجف.  للقلب  أبدا عليه مدامعه

ففي التشويق هوسيد وفي.   الإغراء  

والخداع.     هو    بارع ما      أبرعه

كالظبي في الرقة والتثني براعةوإذا 

مشي تدلل.   وله غنج بديع ما أبدعه

و إذا مشى في خلسة  أتلصص  عليه 

عساي لهمسي     ورزي له  أن أسمعه

قلبي متماد.    ومقتول    في حبه و

ووصلي  به   وإن هجرني  لن أقطعه
google-playkhamsatmostaqltradent