recent
أخبار ساخنة

طائر الليل الحزين .... للأستاذ. نبيل شاويش

طائرُ الليل الحزين
       ...................
الله علمَ سليمان لُغَة الطيور
وأُمي تَعلمت لُغة جَنينها قَبلَ الظهور...
وفَرشت له رَحمها زُهور ومَنتور
وتقلب في أحشائهامن الله
    نور على نور
عُمره أيام وهو في الرحمِ كالعصفور
وقلبهُ بذكر الله يدور
لِسانهُ تاه عشقاً بالقرأن والإنجيل والزابور
وأنفه تَنشقَ عِطرَ أقصانا وخُبز التنور
وطعامهُ من فمِ مريم وشرابهُ من ماءِ غزةَ الوقور
أخرِجيني من رحمك يا أمي أريد أن أثور
أريد أن أقبل تراب فلسطين لا أريد القصور
أطلقيني مارداً جسور
فأنا برحمك من الغضبِ أصبحت كالمجنون
إهدأ يا قرة عيني فلم تُكمل السبعةَ شهور
أباك إمتزجَ دمهُ بتراب أقصانا
وخنازير الحجاز قالوا دَمهُ
مَهدور
باعوا دِمائنا بنهود الغواني
وشُرب الخمور
وحكامٌ يا ولدي أصبح مِعراجهم خنزير ومغرور
أماه.....أماه أخرجيني من أحشائك
فأنا بالرحمِ سَجينٌ ومأسور
غَزة إنتَفضتْ وجنين بُركان يثور
والخليل رجالهانسور ونسائهاصقور
أطلقيني وإلا مَزقتُ نفسي
وجَعلت رَحمكِ مهجور
الله اكبر الله أكبر أنا أمك لبوةٌ جَسور
خَرجتُ شامخة من بين القبور
تلفحتُ بدماء كفر قاسم
وحطمتُ ألأقلامَ ومزقتُ التاريخَ والسطور
نَذرتُ أبنائي شهداء على مر العصور
أنا ولادة ثوار أقوى من الصخور
أنا أم فلسطينية أفتخر بنفسي
لأن الله يَفتخر بي الى يوم النشور
قَبلتُ نَذركِ يا أمي فأنا الغضب
والإعصار والثائر الجسور
كوفيتي بندقية ولباسي
رصاص يخترق الصدور
أنا طفلُ الحجارة مخرزٌ
كَنقار الخشب في عين صهيون كالدبور
كفني من ستائر أقصانا
ونعشي محمول كمعراج الرسول
أخوض المنايا ومن الجماجم
أُعبدُ الطرقَ وأبني الجسور
أنا فلسطيني هامتي تحت عرش ربي
ومعصمي نار على الطغيان تدور
لا نكبةَ بعد اليوم يا امي
فأنا للموت موت إما أن أكون أو لا أكون
  ....مع تحيات .......
شاعر فلسطين نبيل شاويش
google-playkhamsatmostaqltradent