recent
أخبار ساخنة

أنا لست بشاعر ....... للأستاذ. محمد شايب

أنا لست بشاعر....
أنا فارس سرج ظهر القصيدة دات ليل ورحل 
استباح دم مجاز تضاد و طباق و جناس وهرب 
أنا الهارب من ايام عمري الى سطوة حبر وسطر 
تاركا امامي بلا ندم زرقة السماء إشراقة الشمس 
مخلفا ورائي بلا حسرة وعتاب رمال ونسمة البحر
أنا الهارب بلا رجوع من بهارات اضواء و توابل ضجيج
إلى نهر الهدوء و السكينة والى نبع السكون والأمان 
إلى حيث اكون انا هو أنا وليس ما يريدون أن أكون 
أنا المنفي بلا اوراق العودة في نزلات البرد والحرف
الكلمات تعرفني تعشقني تتحرش بي والحروف تهواني 
عندما يكون الطقس به غيوم يجود بقطرات كتابة
 العزلة داري فراري والوحدة انسي خلوتي وعنواني
أنا لست بشاعر...
يهوى المناسبات و دعوات الحفلات وحضور الندوات 
أنا كلامي ليس لباس على مقاس الحاكم أو السلطان 
هو موزون على ذبذبات شعوري ونبضات احساسي 
مقرون على خلجات اوتار روحي وعزف اهات انفاسي
هو سيفي الحاد البتار ليس أمامه تنازلات ولا مساومات 
هو فقط مسلط على رقاب من استباحوا عرض القصيدة 
من وادو المعنى والبلاغة ومن انتهكوا حرمة الحرف
من اغتصبوا عذرية الشعر بلا ذنب أنهم طاعون العصر
هؤلاء ياسادة مرتزقة الكلام وعبيد الجواري والمال
هم نسل حمالات الحطب وقادة أساطيل لغة الخشب
إن لست بشاعر...
معتكف في محراب الخطيئة مع شمعدان الذنب
ويغلق عليه نوافذ الحياة يوصد خلفه كل الابواب
أنا راغب في سنن العيش كما اخاف من سوء العقاب
قراننا نبراسا علمنا البلاغة وفنون الوزن والخطاب
رضعنا الشعر  من أسلافنا قبل الحليب والنطق والكلام
نحن طوائف البلاغة والنحو ورواد حرف بأسواق عكاظ
أنا لست بشاعر...
يا من يدعي الشعر وان له دواوين موثقة عند القضاة
انا لست من قراء عند الأساتذة العباقرة ومعلمين ابيات
أنا عصفورا شارد يبحث عن حبة قمح شعر في خلوات
أنا شاعر حب يصول ويجول في كل  الأزقة و الحارات
كل الصفحات تعرفني كل المنشورات موقعة باسمي 
أنا لست شاعر....
ولست رغبا في أن أكون كدالك ولو البسوني بردة الشعر
أنا غواية الشيطان لا تفرحني تسعدني بل تؤلمني  تعذبني
هناك من يراك بحقد شر حرف ومن يراك بقلب نبض حرف
كيف اكون منافق في حفل تكريم مع من يضمر لك الشر
أنا لا أريد أن أكون شاعر  وانا لا املك احاسيس ومشاعر
محمد شايب 

 
محمد شايب
google-playkhamsatmostaqltradent