recent
أخبار ساخنة

...... ليتني زمّار ...... للأستاذ. محمود مطر

(  ليتني زمار)
محمود مطر
هاتوا     شهاداتي     وارموها  أمامي 

لأضرب.  جنابي بأوسخ أنواع الصرم

أسماء وشهادات رنانة  والفقر  عندي 

ساكن وأخ الجهالةمن عب مال قد ورم

ليتني.   كنت راقصة أو بلطجيا كنت 

صرت في. زماني أشهر أشهرمن علم

هاتوا شهادتي.   وأحرقوها فلاجدوى 

منهافالمال أجدربل صارعندي يحترم

ياباغي.  العلم بحثت عن  التعاسة إذ 

آخيت.    في الدرب الوريقة.  و القلم

تفقد.   بصرك   وقدتموت مجنونا به

 وأخوالجهالةحصنه ماكان أبداينهدم

كان العلم قديما  ينفع أهله فآل  إلى

الزوال.    بفلسفات.   (بيكا)  وانهدم

أريد أن.    أعمل طبالا أو زمارا عقلي

ياناس.   مما يحدث .أمامي قد خرم

فبالله إني.    لفاشل إذ  الفاضل.  أبي 

على.   تعليمي.   الجامعي.    قد عزم

فليتني عققت كلامه ما.  كان حذائي

 اليوم      وبنطالي مني.      قد شرم

أوليتني كنت. من أصحاب  المواهب 

ولو في هزالوسط ما كنت ألت للعدم

سيارات وطائرات للجاهلين وإصبعي

الصغير.      لطرف حذائي.   قد خرم

وبنطالي.  من الإرقاع صارعبرةوثمن

بنطال جاهلنا قمةفي الخيال والوهم

يامثبت العقل ثبتني فعقلي ممايدور 

شت.    مني وعلى     الجنون قدعزم

هاتوا.     شهاداتي و.   علقوها سافلا

وبأوسخ      حذاء    صوبوها بالجزم

ليتني كنت أملك صوتاكزمجرةالقطار 

وكلاما مسفا كنت في  زماني  أحترم

مالها.    الناس بالفلسفات وغيرها إذا

 كان للإسفاف (وهؤةونؤة)   قد فهم

هذا زمان.    كلما كنت  مسفا بلطجيا

فجيبك للمال أيضاعب منه وقد غنم

ليتني كان.     اسمي (حيكا) أو حتى 

(سيكا)كنت حققت غناي أيضاوالحلم 

ماله الذوق.    صار باهتا جلفا أم أنها 

الحداثة  أم أني جئت من زمن   إرم

هاتوا شهاداتي ودوسوا عليها بالجزم 

ومزقوها. فالجهل للعلم أيضا قد فرم

هذا زمان.    الجهل يعلو.   وفي زمن 

الوضاعة.    الجهل للعلم أيضاقدهزم

أبكي عمري      الذي في العلم   كنت 

أضعته وحسبت وهماأني أبني في الهرم

لمحمودمطر
google-playkhamsatmostaqltradent