recent
أخبار ساخنة

... هل تعلم .... للأستاذ. صابر بان

هل تعلم ؟ ...

أكنك بين الرمش و الهدب و أكتم 
تفضحني دهشتي فينكشف سري و يعلم 
أسارع الخطى عل السدوف في عيني تصرم
أتيتك من قاع خيبتي ضاغط صدري و جرحي يؤلم
يا من دمي عليها حلال و دمها علي محرم
أفصد مني العرق كريات دمي أحمر عندم 
لا بياض يسكن خلاياي ، خلاياي سواد معتم
متى تفتح كواي للشغف؟ صرت من الحب معدم
و أنا الكنت أغرف من البراكين باقات حمم
أشرع قلبي على مصراعيه ، أرصف بداخله قلادة حلم
و أعزف على أوتاره سوناتا إغريقية بأنكى ألم
ما أنا عازف عن الحب ، الحب إكسير قلبي الملجم 
متى يفك من عقاله ، يقلب سافلها عاليها ، سفاحا بأحكامه يحكم 
فهل كنت تعلم ؟
ما الرياح قادرة على الإطاحة بمجاديفي ، سفني بلا مرساة 
قلبي مرساتي ، متى رسوت في مينائك ، به أرسم 
هلا تدركين كم أنا بك مغرم ؟
ما حياتي ، و لست نبضا لقلبي بك الدم يولم
ولائم للعشاق ، تزهر الزنابق و الغدران تستحم
من وتينى المازال قلبي عليه يتكئ و يحلم
بامرأة موعود بها ، انتظر قدومها ، و قد يعز المقدم
أنا رجل ، موبوء بالمرأة الحافرة بداخلي أكبر جرم
جرم الوقوف في محطات الانتظار و البرد مؤلم 
جربت جميع العقاقير ، و ما دريت أن حقيبة سفرك مركونة برصيف قلبي ، و أنك مازلت لم تغادري رجلا بك متيم ...

                      صابر بان ( تونس )
google-playkhamsatmostaqltradent