recent
أخبار ساخنة

.. تأشيرة القبول .... للأستاذ. بلقاسم بن سعيد

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم  .....

( قصيد  )
///////*****///  تأشيرة القبول////*****////////
                               شعر: بلقاسم بن سعيد
قالت:لقد  تيمتني        بوجهك   الطفولي

فكلما    أبصرتني         يهزني      ذهولي

أحس   أني  مزنة         تحتاج     للهطول

تحتل أنت خافقي        و  منتهى   فضولي

أن أدرك ما أشتهي       في حسك  البطول

آه  حبيبي   لو تع..       يقتاتني     خمولي

إذا هجرت موطني.      يا.. حزني  المهول

تمضغني في فكها        رتابة       الفصول

و  أنحني  قاصرة        لدهري     الجهول

وإن حللت ساحتي      أنسل   من  ذبولي

و تنتشي سعادتي       كزهرة      الحقول

الدهريرعى متعتي     و   ينتفي    نحولي

وعاصف الحب الذي   قد جف في سهولي

يعود  لي   مبطنا       بالأمل       العجول

قلت:الغرام موطني    فيه    أرى   حلولي

وعزتي  التي  بها       يطربني      مثولي

قالت:أراك وجهتي     في  عالمي  الملول

كم أشتهي أن أنتهي  في وجهك الطفولي

براءة     وضاءة       ترقص        للطبول

و  قلبك   مدينة      يشتاقها       فضولي

نزيلة  أحيا   بها      و   يحلو لي   نزولي

تعبت يا..يا سيدي   متي   ترى  وصولي؟

قلت:أنا  ترنيمة      في   الزمن   الكسول

حب الشعوب لذتي ماذا     ترى     تقولي

أنفقت عمري منشدا لعشقي       الشمولي

قالت:وأنت موطني بارك   إذن     دخولي

قلت:لها مبتسما      يا ...  فتنة     العقول 

هل خبرتي رؤيتي  و طفت  في    أصولي

قالت:ضحكت الآن لي  فأ زهرت    طلولي

بسمتك المهداة لي      تأشيرة        قبولي
                        شعر:بلقاسم بن سعيد
مدينة سوسه-تونس في:05/10/2019
google-playkhamsatmostaqltradent