لكن.......إلى أين؟
بقلم // سليمان كاااامل
**************************
وهجرتي الآن.........باتت مُحَتَّمة
بعدما دهاني في وطني اغترابُ
كلما فررت...........من ضيق أتاني
مِحَن عِظام...لها أضراس وأنياب
وكلما أغلقت..............باباً تَفتَّحت
علي عيوني...........أبواب وأبواب
وفِتَن بالليل..........يفضحها النهار
خلفها وا أسفي أحباب وأصحاب
إلى أين هجرتي........وغدي قاتم
ويومي يَسوقُني...وخلفي عذاب
ليت لي............أنصار في هجرتي
فالأرض تشتعل...والسماء غِضاب
فذنبي كبير..............والعقوق أكبر
فكيف أرتجي..............وطناً يُهاب
وطن فيه...................المواطن حر
لا قاتل ومقتول....ولا معلم غراب
وطن أرى.....................فيه الإيثار
دين مُوحِّدٌ...........طبقات وأنساب
وطن فيه.............الحاكم محكوماً
والخير مائدة.........ترتجي الثواب
فكل عام............تُراودني هجرتي
إلى أين ومتى.........والعمر ذهاب
***************************
سليمـــــــان كاااامل.....الإثنين