recent
أخبار ساخنة

..... أنا عربي ..... للأستاذ. محمود مطر

(أنا عربي )
لمحمود مطر 
أما.     العروبة.  فحبها.     عالق.  من 

زمني  بوتيني     وقلبي.   وبالشريان

فأنا.    تونسي  الهوى.    و في  مصر

  أهلي.    وأدين.    بالقلب والوجدان

وفي السودان.    لي  أحبة    وفرعي 

ونيلي.    والمنبع. ورافدي.      الثاني

و في  ليبيا   العروبة كلها.   لي إخوة  

وقريبي.   وحين الملمةجاري  الداني

ففي بغدان.    لي أحبة.      عشقتهم 

وبلقياهمو.    هدأت     من     ثوراني

وفي  المغرب  و الجزائر الحرة أهلي 

وهناك.    تعمر.    برجالهم.    أوطاني 

ولي  في  السعودية  صداقة من مكة 

والمدينة.   وحتى.     إلى.      جيزان

و في  يمن     أصل العروبة أحبة هم

 ظلي وتمتد    بهم في العراقةأفناني

ولسوريافي القلب مكانة يحدهاقلبي  

وعروبتي. .مجذرة تمتد إلى جولاني
 
وفلسطين.     جرحي  النازف   على 

التاريخ.    طلابها ما   كان قدأعياني

وللأردن في.   النفس مكانةمن معان  

البداوة.     تمتد  إلى إربد  إلى عمان

ولبنان الجميلة      سحرتني.  أرزاتها 

وجبالها     وأخذت عقلي      وجناني

وفي.  الخليج   أخ.  في.    العروبة و 

وبالملمات أناله.يحميه مني العضدان

عربي أنا لا.    فرق.     عندي بين من 

كان من.    زهرة أو كان   من غطفان

فلا فرق في العروبة بين عدناني في

الشمال أوفي.   الجنوب من  قحطان

لكني آسى.   لأبناء العروبة فرباطهم  

زال.    ومال  إلى    سفلة.   الوهدان

فهذه فلسطين محتلة.      فأين دماء 

أحرار العروبة.    تهدر  لها من الغليان

أماتت النخوةو.       الشهامة ياعرب 

ولابعث لها وراحت في نوبة التوهان

مالي أراكم ياعرب بتم   تتهاونون و 

نمتم وغططتم ومافتحت لكم عينان

يا أمتي.     إن لم.   تكوني في رباط 

ووحدة.  قادك إلى الحضيض الجاني 

يا أمتي مالي أراك تهرولين  لأحضان 

العدا وهم أس البلاء علينا  بالعدوان

يا أمتي مافات.     الأوان  فتضافري

وفكي.   بغزة    ابنك  الأسير  العاني

هناك الجناة.     كبلوه وأجاعوا طفله 

وأذاقوا.      النساء     مرارة الحرمان

ياأمتي كفى.      النعاس.     أصبحت 

في ذيل.    الأمم تعانين من الخدران

أرضيت المهانة.     فصرت تتخبطين 

وتهذين.  وتتمايلين.   كما.  السكران

أفيقي.    يا أمتي  فإن.     لم تفعلي 

أخذتك.   من الزمن.   نوبة  النسيان

ياأمتي أفيقي قادتك.   .أرامل الدول

أماتشعرين بالخزي والهون والخسران
google-playkhamsatmostaqltradent