recent
أخبار ساخنة

..... صنم قريش ...... للأستاذ. محمد شايب .

ونطق صنم من أصنام قريش وقال انت لست بشاعر
ماشهدت على نفسي يوم ولكني لاصنام دوما أنا الثائر 
في جعبتي لتهديم معبدهم على رؤوس كل وسائل وذخائر 
معي هجاء جرير للفرزدق لفوز وانتصار من البشائر 
قولو له لو اردت استرزاق من الشعر لحددت له سعر
ولله الحمد والشكر كلماتي وحروفي بلا ثمن ولا اجر
أنا لا أرضى لنفسي الأبية الا سمو ورفعة من وراء شعر
فلو اتوني بمال قارون ما اغناني عن كلمة ثناء وشكر
يا قابعا في قوقعة الوهم أن بتوفيق من الله رجال نصر
لقد حملنا لواء هم الوطن جعلناه بارود ولحن من الصغر
فامثالك للوطن زادوه وهنا وعسر وما خلدو دكر ولا أثر
الحروف تهواني والاقلام والاوراق تعرفني ولها لست نكر
إن كانت عيناك تعرف نوم فأنا للحرف مثل ام حرس وسهر
وان كانتا لاترى في حروفي الا اخطأ فهما النكران والجحود
أنا الشعر يا حارس معبد الأصنام يجري في الدم مجرى النهر 
وان استطعت فقف أمام هيجانه وبعدها لن يصبح لك دكر 
وما أحزنني في دالك الصنم إذ قال أنا شبل من اشبال الشعر
و الصنم  من لا يملك مهابة ولا احاسيس ولا مشاعر
محمد شايب
google-playkhamsatmostaqltradent