recent
أخبار ساخنة

... ناكر الوعد ..... للأستاذ. زين صالح

ناكر الوعد 

لماذا واعدتني أذا كان ...
صنيعك إلغاء الوعود  ،،،
وكنت تقُبّل يدي ّ وتقسم ...
وتُشهد الله وتقم العهود ،،،
ولماذا يا تافه قلت لي ...
أنا بعينيك موعود  ،،،
كنت تغني لي الحب عشقاً ...
من رحم العشق  تجود  ،،،
أتذكر أغانينا سوياً للحب ،،،
ولم نقم لبعضينا حدود  ،،،
كنت أركن إليك وأسهو ،،،
فتسألني لما أطلّ الشرود ،،،
دعتك قدرتك على ظلمي  ...
فتذّكر قدرة القادر المعبود ،،،
كنت تتغنى بحبٍ  للعمر ...
وتعلّمني أن الحب للخلود ،،،
أين الحب والذي كان بيننا ...
أسرار ، ضحكات وعشق وورود  ،،،؟
منذ ذي بدء كنت تتلهفني ...
ما أغيب حتى بإسمي تجود ،،،
وكنت تسألني عن أم ورثتها ...
بقامة هيفاء ودعج الخدود ،،،
وأصلي ونسبي كان يروق لك ...
والأن تنكرت للأهل والجدود ،،،
كنت أعز حبيباً ، أفتديه ...
والأن تحولت من صديق للدود ،،،
أنت الذي أقمت الحد بيننا ...
وبدأت الملالة وأقترفت الصدود ،،،
وتتنّكر لأفعالك يا جاني ...
ولا تعترف بفعلتك يا  حـــقود  ،،،
ما قيمة الأشجار بجذوعها ...
إن لم تحمل ثمارها ، العنود ،،،
ما قيمة الأرض إذا لم تهتز ،،،
وتربو من كل مطر والسدود ...
كيف تنظر لجميلة فاتنة ،،،
إن لم يعلوها أنوثة ونهود ،،،
أتنكر ما فعلت يا هذا ...
بصماتك موجودة ، 
وبشهادة الشهود ،،،
بقلمي زين صالح /  بيروت - لبنان
google-playkhamsatmostaqltradent