بَنَاتُ الرِّجَال
نَحْنُ بَنَاتُ الرِّجَال
نَعْرِفُ قَدْرَ الرِّجَالْ
نُحَاكِي الْقَوْل فِعْلًا
وَ نَبلُغ بِالْفِعْل يَقِينًا حَدّ الْمُحَالْ
إنْ بَقِيتَ ، فَعَلَى رمش الْعَيْنِ ستمشي
إنْ رَحَلتَ فَجَامِعَةُ نَدمٍ فِي عُنُقك
و رِجْلِي مُترنمٍ بِرَنَّة خَلْخَالْ
أَمْشِي عَلَى وَجَع نَدَمِك و أخْتَالْ
لَا ،هِيَ الشَّمَاتَة لَا، وَ الَّذِي خَلَقَ الْعِزَّةِ
بَلْ مكانةٌ تعْطَى و التَّعَامُل مِكْيَالْ
احْفَظ قَدْرِي ، أَحْفَظ قَدْرَك
الْمِسْ قَهْرِي يَنْفُذ صَبْرِي رَغْم أَعْنَاقِه الطِّوَالْ
وَ أُعْطي، إِنِّي أُعْطِي باسهاب وَ أُسْرِفُ
لَا أُقَتِر خَيْري إلَّا عَلَى مُبْذَرِ تَشَبَع فَاخَتالْ ؟
وَ أَمْنَعُهَا رِحَالي وَ أَشُدَّ ترْحَالي
إلَى حَيْثُ لَا طيف مِنِّي يَظْهَرُ فِي رُؤاك و لو كَاحْتِمَالْ
فَلَا ترهِقِ النَّفْس بِالتَّمَنِّي
فَوْق الْمُنى خَاطِرِي وَ الكِبْرِيَاءُ أَيْضًا جَمَالْ
تَوَقَّف ، هُنَا نَبضُ أُنْثَى يَتَعَفَّفُ
عَن الصَّغَائِرِ وَ لَوْ كُنْت قد بلغتَها طولاً الْجِبَالْ
بَنَاتُ الرِّجَال
ماريا غازي