أنا....والدنيا
بقلم // سليمان كاااامل
**************************
ماقيل لنا.........بأن الحياة رفاهية
ولا بعدها.......نؤول للفناء والعدم
ولا أن............نحيا بها بغير ابتلاء
ونشقى فيها.......بين الهم والسقم
فإذا ابتليتَ........بمحنة فاصبر لها
فبعد الصبر...........فيض من النعم
سل الذي رحلوا.........قبلنا وماتوا
أظننتهم في.......صمت عن الكلم
وسل الذين........نحلت أجسامهم
وتخطت فتنتهم.......للكم والرقم
هل بقيتْ........دنياكم على حالها
أم دارت....بين بين القاع والقمم
لمن بغوا...........فيها واطمأنوا لها
ومن ضنت عليهم بالفرح والسلم
جميعنا سنلقى...ما اقترفت أيادي
وماجمعت من مال بغمضة الذمم
حينها سنلعن.........الدنيا وبهجتها
ونبدى محبتها......بكثير من الندم
فازهد فيها......تأتي إليك مرغمة
وابذلها بذل من لايخش من كرم
***************************
سليمـــــــان كاااامل.....الخميس
2026/6/25