recent
أخبار ساخنة

..... كشف حساب .... للأستاذ. محمود مطر

(كشف حساب)
محمودمطر 

تراني    ظلمت نفسي بالتمادي أم أن

  زماني.    في الظلم. كان هو السبب

أم تلبسني.    شيطان.   جن  فجننت 

وجئت.   في حياتي. بأفاعيل العجب

أم أنني     كنت مريضا   أصيب عقله 

بخبل أوجنون وأصيب فكره بالعطب

أم تراني.    عبد أذنب وتمادى وعقله 

مع الذنوب من كثرة  ذنوبه قد ذهب

أم أنني.    أسأت ظني وظني السيئ 

علي  في.    حياتي دوما.     قد غلب

أم أن.    الناس حولي نافقوني وأنت 

منهم ودعموني وبادلوني كذبابالكذب

كلنا يا عزيزي.    نكذب ولكن  للكذب 

أيضامراتب ومراقي أيضا في  الرتب

ربما أكون.     اخطأت ولا مبرر ولكن

لست بريئافأنت أيضامن لي قد رتب

ربما كان جرمك.  نفس جرمي  ولكن 

افتضاح.     أمرك.     عنك.   قد عزب

عقلي يكاد     يجن أليست هناك توبة

أم أن النار.    مصيري والأمر قد كتب

فإن كنت أسأت.    فأنا.      بشر وكما 

أنت حزين. فالأمر لي أيضا قد حزب

وأقول لمن قال حسبي خفف فإن الله 

يغفر وإن عادعن غيه حتى  أبي لهب

فلامن الذنب تخلو.    لكن الله سترك

 ففي الذنب مثلي أيضاوكنت ترتكب

اعلم أن الجرح عميق لكن القدر يدبر

وربما تكون أفضل فخفف من غضب

وأقول إن قلت حسبي فحسبي   الله

أيضاإن كنت غررتني.    يوما بالكذب 

كفاني.     تأنيب  ضميري.   وسهادي 

و اكتئابي. فالحزن.      بي. قد نكب

لاضير   أن أعترف بذنبي فالله يغفر

ورحمته أوسع     وأوسع   من رحب

لكن البشر.    للبشر المشانق ولكن لن 

يأخذ الروح.   إلا من خلق وقد وهب

أرأيت المجدلانية أرادوا أن يرجموها

فجاءالجواب من لابإثم فبحجرقدضرب

لمحمودمطر
google-playkhamsatmostaqltradent