recent
أخبار ساخنة

أنا عاشق تفصًد شريانه .... للأستاذ. صابر بان



أنا عاشق تفصد شريانه ...

وحده الورق الغض يراوح مكانه
يستكين للشجر يستوطن أفنانه
الأوراق اليابسة تصالد الريح
تنافحه تهد أركانه 
و أنا العاشق الذي أضاع عنوانه
أنا الشاعر الذي أعياه بيانه
سماء واحدة تجمعنا
و لكل فينا ظلامه 
مزن واحدة تغازلنا
و لكل فينا غمامه
ساكنة القلب ، محركة أفكاره 
ضاربة دفه ، نافخة مزماره 
ناقرة وتينه ، عازفة أوتاره
مديرة أقداحه ، شاغفة سمارة
قبلك ، طريقي كانت موحشة
و معك ، أضيء دربي
أنت من أشعل فوانيسه ، أنت من أناره 
في حبك ، خضت جميع الثورات
أين مني ، تشي غيفاره 
و أين مني دوانين الغزل 
و أين مني الشعراء الجوالون 
و بني عذارة ؟
و أين نقاد الشعر
و أين مني ابن طباطبا و عياره
أنا في الشعر مفلق
ألبس له لبوسه
و أشد زناره 
أشعاري التي فيك أكتبها
تقيني برد شتائك
و تمنع عني حمى العاشقين
يا من أنت لقلبي بطانته دثاره...
أنا رجل شرقي، لما أقول فيك شعرا
أرد له اعتباره...
أنا رجل شرقي ، إن كف عن التغزل فيك
فقد أعلن احتضاره ...

               صابر بان ( تونس )
google-playkhamsatmostaqltradent