recent
أخبار ساخنة

... شكا لي .... للأستاذ. محمود مطر

(شكا لي )
لمحمودمطر 

مالي    أرى     دموعي.  في.   عيوني تحجرت

 وكنت عهدتها في كل موقف بالدموع قد همت

أاصابهاقحط أم أن  أفعال بني الذين هجروني

جعلتها بكل شيء و.  على كل شيء قد قست

فلكم حملت صغيرهم حين بكى و عللت الكبير

ولكم عيوني.  لبكائهم   عليهم   قد بكت لكنهم

 حينما كبروا طاروا  كالطيرعني وحلقواو نسوا

 أن عيوني       عليهم    بالدمع   كانت أهطلت

تبا.  لأيام أحوجتني لبني.   و.  يداي كم بخير 

افاضت عليهم  بنعمائي و كثيراكانت قدعطت

انا لست في حاجة  . لعطائهم.  لكنني بحاجة

 لنظرة عيونهم.   التي عني لانشغال قد غفت

ماأقسى   الحياة.   حين   تربي  أبناء ليكونوا

 عونا.  لك و. ترى.  مشاعرهم.  عليك تحجرت

تبا. لأيامي و. حتى.  مشاعري ولقلبي الجهول

أحوجني لهم   و قلوبهم   قست علي وأصلدت

 قد قد قلبي من حنان ورافةومغفرة. لهم لكن 

قلوبهم قاسيةوقدت.  من صخر علي جلمدت

ولكم مددت   صغارا  أو كبارا   عوني لهم لكن 

أيديهم علي بالعطاء.وبالحنان لماكبرت ابخلت

انا. لست.  في.  حاجة. .  لعطائهم.  لكن جني 

ثمارمتاعبك يسعدك.  وإن  نفسك عنهاقدعفت

تبا. لأيام العجز تحوج  الآباء حين تقدم سنهم 

لعطاء الأبناء. الأغبياء.   في كل لحظة أحوجت

ذهبوا. و.   سجنتهن.   نساؤهن.  فأف لانصاف   

الرجال إذا الحياة.  بالمروءةو الشهامة أمحلت

لا أريد من دنياي ولاهم لي إلاأن أراهمو سعداء 

دنياهم إليهم عليهم بخيروفيربالحياة   اوسعت

أصبحت اتشمم أخبارهم علها تطفئ شغفي بهم

 بعدأن كانواعيوني التي  عيوني بهم قد. رأت

كبروا.  و. مالي.    عليهم   سلطان.  أبدا وإنما 

السلطان صار.  لنسائهن أف إذ النساءتحكمت

سئمت الحياةو. مللتهم وسئمت حتى عقوقهم 

  لكن يارب اغفرلهم إذا. الناس لديك قدغدت

محمودمطر
google-playkhamsatmostaqltradent